أشياء عادية لكنك تجهل الطرق الصحيحة لاستخدامها

هناك أشياء عادية وأمور نفعلها بشكل يومي وتستغرق الكثير من الوقت، كتقشير البطاطس، أو الرمان، أو طي الملابس، لكننا قد نجهل أن هناك طرقًا وخطوات سهلة لو اتبعناها سنؤديها بشكل أفضل وأكثر سرعة.

 

أشياء عادية لا نستخدمها كما يجب

 

إخراج الكاتشب من الزجاجة بسهولة

أشياء عادية

ليس هناك داعٍ من ضرب قاع الزجاجة لإخراج صلصة الكاتشب، فقط قم بإمساك الزجاجة بزاوية 30 درجة كما يظهر في الصورة، ثم انقر على عنق تلك الزجاجة، ليخرج الكاتشب بكل سهولة.

 

ربط رباط الحذاء

أشياء عادية

في البداية اصنع عقدة في نهاية الأربطة، ثم قم بتمريرها كما تشاهد في الصورة أعلاه.

 

طي التي شيرت

أشياء عادية

قم بتقسيم التي شيرت إلى ثلاث نقاط “1.2.3”، في البداية اسحب النقطة 1 إلى 3 مباشرة دون المرور بنقطة 2، ثم قم بثني الذراع الأيسر إلى النقطة 2 تجاه نفسك، ثم قم بثني الطرف المتبقي.

 

تقشير الموز

أشياء عادية

فقط قم بتقسيمه إلى نصفين، واضغط على الجزء السفلي لتحصل على ما بالداخل.

 

تقشير البطاطس

أشياء عادية

اغمر البطاطس في مياه 100 درجة مئوية، ثم اغمرها بماء درجة حرارته 10، هذه العملية لا تستغرق أكثر من دقيقة، وبعدها ستحصل على بطاطس مقشرة.

 

كيف تحصل على العصير المثلج في دقيقتين؟

أشياء عادية

ضع خليط العصير في كيس محكم الإغلاق، ثم ضعه في كيس أكبر حجمًا، ضع كوبين من الثلج، وكوبًا من الملح، وكوبًا من الماء داخل الكيس الخارجي وانتظر قليلًا.

 

طي سماعات الأذن في ثوانٍ

أشياء عادية

ذلك سيساعدك في الحفاظ عليها من التشابك المزعج. اعمل عقدة في إحدى نهايات سلك السماعة، ثم قم بلف البقية حول الهاتف أو جهاز التشغيل فوق السلك. ثم اعمل عقدة أخرى في نهاية الطرف الآخر للسلك، وادخلها في العقدة الأولى.

 

تقشير البيض

أشياء عادية

قم يتقشير طرفي البيضة، ثم امسك طرفيها بيديك، ثم أطلق نفسًا قويًا، حينها ستندفع البيضة من قشرتها.

 

تبريد علبة المشروبات الغازية

أشياء عادية

مرت هذه الخطوات في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع على تفاصيلها بالضغط على الرابط من هنا.

 

تقشير الرمان

أشياء عادية

قشّر الجزء العلوي من حبة الرمان، وحدد شرائح خارجية بالسكين كما تفعل بالبرتقال، ثم اقلب الرمان في طبق واعمل على إخراج ما بداخله بمساعدة ملعقة.

 

حفظ اللحم المفروم

أشياء عادية

ضع كمية اللحم في كيس محكم الإغلاق، ثم اجلعه مسطحًا، وذلك بفرده بالشوبك، ثم اعمل أقسام باستخدام مسطرة أو ما شابه، ثم ضع الكيس في الفريزر. في المرات القادمة، حين تكون بحاجة لاستخدام اللحم، ستقوم بأخذ الجزء الذي يلزمك وترك البقية المجمدة في الثلاجة.

اترك رد