بالفيديو: صيني يحطم سيارة “تيسلا” لاعتقاده أنها ذاتية القيادة

بالفيديو: صيني يحطم سيارة “تيسلا” لاعتقاده أنها ذاتية القيادة

0201608081240409

حطم سائق صيني سيارته من طراز تيسلا، بعد أن ظن أنها ذاتية القيادة، وترك مقودها دون أن يحاول توجيهه، بعد أن وضعها على خاصية المتحكم الآلي.

وعلى الرغم من أن أحداً لم يصب بأذى من جراء الحادثة، إلا أن السائق ألقى باللوم على فريق مبيعات تيسلا، الذين بالغوا في تقييم ميزات السيارة، وقدموا آلية “المتحكم الآلي، والذي يتولى عجلة القيادة والمكابح تحت ظروف معينة، على أنها خاصية قيادة ذاتية للسيارة.

وقال متحدث باسم تيسلا إن الشركة تقوم بمراجعة البيانات، لمعرفة إن كانت السيارة موضوعة على خاصية المتحكم الآلي، المشابهة لميزة الطيار الآلي للطائرات لدى وقوع الحادث في العاصمة الصينية بكين الأسبوع الماضي.

لكن المتحدث أكد في الوقت نفسه، أن المسؤولية تقع على السائق في جميع الأحوال لتوجيه والتحكم بالسيارة. وفي هذه الحالة، أظهرت التحقيقات أن يدي السائق لم تكونا على المقود بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال السائق لو زهين (33 عاماً) الذي يعمل مبرمجاً للكمبيوتر إنه كان يقود سيارته إلى العمل عندما وقع الحادث، وبعد أن نقل السيارة إلى وضعية المتحكم الآلي، اصطدمت بسيارة أخرى متوقفة على جانب الطريق، مما تسبب بأضرار في السيارتين دون وقوع إصابات بشرية.

وفي الوقت الذي يلوم لو فريق المبيعات في تيسلا على الحادث، تقول الشركة إن خطأً في الترجمة من اللغة الإنكليزية ربما يكون السبب وراء ما حدث، حيث أن ميزة المتحكم الذاتي في اللغة الإنكليزية يتم ترجمتها بعبارة تفهم على أنها تشير إلى أن السيارة ذاتية القيادة.

شاهد الفيديو:

اترك رد