آبل تفسر لنا لماذا قررت إزالة منفذ السماعات في هواتف iPhone 7 الجديدة

 

design-hero-large

عندما بدأت الشائعات التي تقول بأن شركة آبل تعتزم التخلي عن منفذ السماعات التقليدي 3.5mm في هواتف iPhone 7 الجديدة تشق طريقها إلى الويب، شعر العديد من الأشخاص بالإرتياب ولا سيما بالنظر إلى كيفية إعتماد العديد من المنتجات السمعية على هذا المنفذ. ومع ذلك، شركة آبل لم تكن السباقة للقيام بهذه الخطوة، وإنما سبقتها إلى ذلك العديد من الشركات الأخرى بما في ذلك شركة موتورولا.

ولكن لسبب ما قررت آبل القيام بذلك أيضا في هواتف iPhone 7 الجديدة. قد يجادل البعض في أن ذلك سيكون الإتجاه السائد في المستقبل، في حين أن الآخرين قد سخروا من قرار آبل، ولكن مهما كانت القضية، فقد قامت بذلك فعلا، وخلال مقابلة مع موقع BuzzFeed News قام نائب الرئيس الأول لقسم هندسة الأجهزة في شركة آبل السيد Dan Riccio بالدفاع عن قرار آبل لإزالة منفذ السماعات من هواتف iPhone 7 الجديدة. ووفقا للسيد Dan Riccio، فقد صرح بالقول :

” لقد كنا نتعامل مع هذا الموصل منذ نحو 50 عاما – مجرد حفرة مملوءة بالهواء – هو مجرد منفذ يأخذ مساحة قيمة جدا. كان هذا المنفذ يعوقنا عن إضافة العديد من الأشياء في iPhone. ونحن نقاتل من أجل توفير بعض المساحة الإضافية من أجل تكنولوجيات الكاميرات والمعالجات والبطاريات. وبصراحة، عندما يكون هناك حل حديث وأفضل متاح، فمن الجنون عدم الإستعانة به. “

خلال مؤتمر آبل، أوضحت الشركة بأن إستخدام منفذ Lightning يسمح من الناحية النظرية بتحسين جودة الصوت وهو ما يعد ممكنا من الناحية التقنية. ولكن هناك بعض الخبراء مثل Nilay Patel من موقع The Verge الذي جادل بأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى صوت DRM الذي كان مثيرا للجدل منذ ظهوره.

نحن نفترض بأن الوقت هو الوحيد الكفيل بتأكيد ما إذا كان قرار آبل صائبا أم لا بشأن إزالة منفذ السماعات التقليدي من هواتف iPhone 7 الجديدة، ولكن من الواضح الآن أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يشعرون بالسعادة نتيجة لذلك.

المصدر

التعليقات مغلقة