طفلة مدهشة تستمتع بأكل السجاد !

 

111-600x409

الطفلة جيسيكا نايت تبلغ الرابعة من العمر، ولكنها ليست كغيرها من الأطفال، جيسيكا تحب أكل كل ما لا يؤكل مثل السجاد والرمل وبطانة الكراسي وقطع الاسمنت الصغيرة، لجأت والدتها إلى الأطباء ولكنهم وقفوا عاجزين عن علاج جيسيكا .

تعاني جيسيكا من حالة مرضية نادرة تسمى بايكا Pica، وهي حالة تسبب الرغبة في التهام كل ما هو غير صالح للأكل، وتوجد هذه الحالة بشكل أكبر عند النساء الحوامل فتتملكهم رغبة جارفة لأكل أشياء غير معتادة .

لاحظت والدة جيسيكا تصرف ابنتها منذ كانت سنتين، عندما وجدتها قد أكلت جزء من بطانة الكرسي، وكذلك لاحظ الأمر العاملون في الحضانة حيث شاهدوا جيسيكا أكثر من مرة تأكل الرمل.

23-600x700

حل مؤقت قامت الأم بالسماح لجيسيكا بالاحتفاظ بحقيبة صغيرة فيها قطع من الاسفنج لكي تلتهمها عندما ترغب، تقول الأم”أفضل أن اتركها تأكل الاسفنج غير السام على أن أمنعها فتلجأ لأكل شيء أخر قد يحتوي على مواد كيماوية” .

فحص الخبراء جيسيكا وأفادوا أنهم لا يستطيعون مساعدتها الآن، وأن عليهم الانتظار حتى تبلغ السادسة عندما تصبح قادرة على تمييز ما تأكل، ولا يعود الأكل مجرد استجابة لحظية لرغبة جارفة غير عقلانية .

الأم سعيدة أن جيسيكا تحب الجبنة والأرز والسمك والخبز، وتعتقد أن هذا يخفف من شهيتها نحو الأشياء الأخرى، التي يتسبب التهامها بإصابة جيسيكا بألم في المعدة وأحيانا بالإمساك .

سيتم فحص جيسيكا هذا الشهر لمعرفة إن كانت تعاني من التوحد، لأن بايكا كثيرا ما ترتبط بالتوحد، حيث تشير الإحصائيات أن حوالي ربع من يعانون من صعوبات في التعلم يعانون أيضا من حالة بايكا .

تقول الدكتورة أليسون سانسوم “بعض ما يأكلونه قد يمر في الجسم دون أن يسبب أي أذى، وعلى الرغم من ذلك فبايكا تعتبر حالة مرضية تشكل خطرا على حياة المريض لأنها قد تتسبب في حدوث قيء شديد أو انسداد في الأمعاء أو تسمم” .
33-600x680

اترك رد