طفيليات “فتّاكة” في نهر أميركي

A view of the Yellowstone River at Yellowstone National Park on May 11, 2016. Yellowstone, the first National Park in the US and widely held to be the first national park in the world, is known for its wildlife and its many geothermal features. y geothermal features. / AFP / MLADEN ANTONOV        (Photo credit should read MLADEN ANTONOV/AFP/Getty Images)

في خطوة احترازية، أغلق مسؤولو الحياة البرية في ولاية مونتانا الأميركية، شريطا طويلا من نهر يلوستون أمام كل الأنشطة الترفيهية في ذروة موسم الصيف السياحي، في أعقاب نفوق آلاف الأسماك، الأسبوع الماضي، بسبب طفيليات جرثومية نادرة لكنها فتاكة.

وتسعى الخطوة التى جرى الإعلان عنها، الجمعة، إلى منع امتداد تلك الطفيليات إلى مياه أخرى في الولاية، وفق ما نقلت “رويترز”.

ويسري قرار الإغلاق، الذي أصدرته وكالة الأسماك والحياة البرية والمتنزهات بولاية مونتانا، على أكثر من 240 كيلومترا من نهر يلوستون وروافده خارج متنزه يلوستون الوطني.

وبموجب القرار، يحظر صيد الأسماك وركوب الزوارق وكل الأنشطة الترفيهية الأخرى إلى أجل غير مسمى.

وأوضح جيف هاجينر، مدير الأسماك والحياة البرية، إن الإغلاق سيكون له تأثير كبير على كثيرين، “لكنه ضروري لحماية الثروة العامة للأجيال الحالية والمقبلة”.

المصدر

اترك رد