إبرا يقود مان يونايتد إلى صدارة الدوري الإنجليزي

 

Football Soccer Britain - Manchester United v Southampton - Premier League - Old Trafford - 19/8/16 Manchester United's Zlatan Ibrahimovic shoots at goal Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.  Please contact your account representative for further details.

قاد النجم السويدي، زلاتان إبراهيموفتش، فريقه مانشستر يونايتد إلى صدارة الدوري الإنجليزي إثر تسجيله هدفي الفوز على ساوثامبتون في افتتاح الجولة الثانية، الجمعة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى ست نقاط، بعد أن كان قد فاز في مباراته الأولى على بورنموث 3-1، وبقي ساوثمبتون على نقطته الوحيدة من تعادله مع واتفورد 1-1.

ودفع مدرب مان يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بلاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا المنتقل الأسبوع الماضي من يوفنتوس الإيطالي في أغلى صفقة كروية في العالم، بلغت 89 مليون جنيه أسترليني (105 ملايين يورو).

ولم يخض بوغبا المباراة الأولى لفريقه بسبب الإيقاف، لحصوله على بطاقتين صفراوين مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، حيث انتقلت العقوبة من إيطاليا إلى إنجلترا.

ولم يتأخر بوغبا بالتأقلم مع اجواء الدوري الإنجليزي مجددا، فكانت له بعض الاختراقات والمحاولات خاصة في الشوط الثاني، وكان قريبا من التسجيل.

وشهد الشوط الأول محاولات متبادلة من دون خطورة كبيرة مع أفضلية لمانشستر.

وسنحت فرصة لساوثمبتون إثر كرة من الأيرلندي شاين لونغ، على يسار مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا (26).

وبعد سلسلة تمريرات، وصلت الكرة إلى بوغبا فمررها من الجهة اليسرى إلى واين روني حولها برأسه إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تابعها خلفية قريبة من المرمى (29).

لكن زلاتان لم يتأخر كثيرا بالتسجيل، حيث ارتقى لكرة رفعها روني من الجهة اليسرى للمرمى وتابعها برأسه بنجاح في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس فرايزر فورستر (36).

وسار الفرنسي أنطوني مارسيال بالكرة ثم سددها من الجهة اليسرى، لكن فورستر ابعدها قبل أن يشتتها الدفاع.

وحصل مانشستر على ركلة جزاء إثر دفع الهولندي يوردي كلاسي للوك شو، فسددها زلاتان واضعا الكرة بنجاح في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى (52).

وهو الهدف الثالث لزلاتان في الدوري الإنجليزي، بعد أن سجل أحد الأهداف الثلاثة لفريقه في المرحلة الأولى.

وكاد بوغبا يسجل هدفه الأول مع يونايتد، حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية نفذها الإسباني خوان ماتا لكنها علت العارضة بقليل (64).

واشرك مورينيو لاعب الفريق الجديد الأرميني هنريك مخيتاريان بدلا من ماتا في ربع الساعة الأخير، الذي حصل فيه أصحاب الارض على عدد من الفرص لكن النتيجة بقيت على حالها.

المصدر

اترك رد