انخفاض أسعار الذهب إثر توقعات أميركية برفع الفائدة

Tokyo, JAPAN:  A Japanese woman gazes at a silver-made chess set, plated with pure silver and gold, displayed for the opening of British jeweler Asprey at the Takashimaya department store in Tokyo, 10 October 2006. The luxury chess set was designed from the hands of Beatlers' drummer Ringo Starr, ordered from fellow Beatle George Harrison in 1973. Asprey will start to accept orders for replica copies, for a price of 4.15 million yen (36,000 USD).      AFP PHOTO/YOSHIKAZU TSUNO  (Photo credit should read YOSHIKAZU TSUNO/AFP/Getty Images)

انخفضت أسعار الذهب، الجمعة، في التعاملات الآسيوية، للمرة الأولى، خلال الأسبوع، جراء تجديد مسؤولين في المركزي الأميركي رهانهم على زيادة أسعار الفائدة، العام الحالي.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.39 في المئة، إلى1346.70 دولار للأوقية، بحلول الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش، لكنه يبقى مرتفعا 0.8 في المئة عن مستواه في بداية الأسبوع.

وأيد جون وليامز، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، الخميس، زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية في الأشهر المقبلة، فيما عزز وليام دادلي، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، ثقته في زيادة محتملة للفائدة.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب 0.4  في المئة، إلى 1351.80 دولار للأوقية، وفق ما نقلت “رويترز”.

ويتأثر الذهب سريعا بالزيادة في أسعار الفائدة، التي ترفع تكلفة الاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائدا مثل المعدن الأصفر، بينما تدعم الدولار.

المصدر

اترك رد