السودان يعفي الإماراتيين من تأشيرة الدخول المسبقة

A local employee sits at the passport control at the newly opened Al-Maktoum International airport, the emirate's second airport in Dubai, on October 27, 2013. The new passenger terminal opened its doors for business following an official inauguration and welcome of the first commercial flight.    AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI        (Photo credit should read MARWAN NAAMANI/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الخميس، أن الحكومة السودانية أصدرت قرارا يقضي بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة إلى السودان.

وقال بيان للوزارة، نشرته وكالة أنباء الإمارات، إن “مواطني الدولة حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية أصبح بإمكانهم السفر إلى جمهورية السودان دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة ابتداء من تاريخ 17 أغسطس 2016”

وأضافت الوزارة أنها “استلمت مذكرة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم تفيد بإصدار حكومة جمهورية السودان قرارا جمهوريا بإعفاء مواطني دولة الإمارات.. من تأشيرة الدخول للأراضي السودانية”.

وأشار الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في الوزارة إلى أن “قرار جمهورية السودان الشقيقة سيكون له مردود إيجابي على العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار بما يعزز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة”.

المصدر

اترك رد