مصر.. مشروع قانون لتخفيف الأعباء الضريبية

A picture taken from the building of the National Democratic Party (NDP) shows shows the October bridge (L) and Ramses Street on May 31, 2015, in the Egyptian capital, Cairo. Angry protesters demanding the ouster of Mubarak's regime ransacked and set fire to the headquarters of the NDP, a four-storey building located on the Nile near Cairo's iconic Tahrir Square, epicentre of the uprising.  AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED        (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

قال نائب وزير المالية للسياسات الضريبية في مصر، الخميس، إن بلاده تدرس استحداث قانون جديد لضرائب الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر المقبلة، في إطار سعيها لتخفيف الأعباء الضريبية على تلك الشركات.

وأضاف عمرو المنير، نائب الوزير، في اتصال هاتفي مع رويترز، أن الضريبة الجديدة “ستقسم على فئتين الأولى المشروعات المتناهية الصغر وستكون الضريبة مبلغا ثابتا أو مقطوعا، والثانية ستكون نسبة على الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وأضاف أن “الهدف من الضريبة تخفيف العبء على الشركات، ودمج المجتمع غير الرسمي في المجتمع الرسمي.” وعدلت مصر في أغسطس الحد الأقصى لضريبة الدخل على الأفراد والشركات لتصل إلى 22.5 بالمئة من 25 بالمئة.

ويدفع الأفراد والشركات ممن يتجاوز ربحهم 30 ألف جنيه حتى 45 ألف جنيه سنويا، 15 بالمئة، ويدفعون 20 بالمئة على الدخل الذي يزيد عن 45 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه سنويا، ويدفعون ضريبة 22.5 بالمئة لكل من يزيد دخله عن 200 ألف جنيه سنويا.

ولم يخض المنير في مزيد من التفاصيل بشأن النسب المتوقعة للضريبة الجديدة على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

اترك رد