تفكيك سيارة مفخخة بعدن.. وتقدم قوات الشرعية في تعز

Yemeni fighters loyal to President Abedrabbo Mansour Hadi drive in convoy in the Yafa area some 180 kilometres north of the port city of Aden on August 9, 2016.  Government forces are struggling to assert control on southern parts of the country they have recaptured from Shiite Huthi rebels and allied forces loyal to former president Ali Abdullah Saleh since last year as Al-Qaeda and Islamic State group militants exploited the conflict to expand in these zones.  / AFP / NABIL HASSAN        (Photo credit should read NABIL HASSAN/AFP/Getty Images)

تمكن رجال الشرطة في مدينة عدن جنوبي اليمن، من تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة لتنفيذ هجوم إرهابي، وفق ما أفادت مصادر أمنية يمنية، الخميس.

وقالت المصادر، التي تحدثت إلى “سكاي نيوز عربية”، “إن أفراد الشرطة نجحوا في تفكيك سيارة مفخخة جاهزة لتنفيذ عملية إرهابية في منطقة الشيخ عثمان في مدينة عدن”.

وتشهد مدينة عدن استقرارا بعد أن استعادتها القوات الشرعية من أيدي المتمردين الحوثيين وميليشيات صالح قبل أكثر من عام، وقد عقدت الحكومة الشرعية اجتماعات فيها أكثر من مرة.

في غضون ذلك، استعادت القوات الشرعية السيطرة على مواقع في الأطراف الغربية والجنوبية من مدينة تعز جنوبي اليمن، وتمكنت من فك الحصار عن من الجهة الغربية.

وجاء هذه التطور إثر شن القوات الشرعية ثلاث هجمات متزامنة على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي وصالح، استعادت خلالها مواقع عدة، من بينها حدائق الصالح وجبل هان ومنفذ غراب، بالإضافة إلى مواقع في الجهة الشمالية الغربية ومحيط اللواء 35 مدرع.

اترك رد