أسهم أوروبا تنهي موجة خسائر بدعم من القطاعين المالي والصناعي

FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - JUNE 05:  Traders speak on telephones in front of the  index board that shows the DAX index from 1988 to 2014 on June 5, 2014 in Frankfurt, Germany. For the first time ever at the Deutsche Boerse exchange the DAX has broken the 10,000 Mark. The rise comes after European Central Bank President Mario Draghi announced record low interest rates.  (Photo by Thomas Lohnes/Getty Images)

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس، لتنهي موجة الخسائر التي منيت بها في بداية الأسبوع، إذ ساعدت المكاسب التي حققتها أسهم الشركات المالية والصناعية القيادية على ارتفاع السوق.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.5 في المئة، في التعاملات المبكرة، بعدما كان قد هبط في الجلسات الأربعة الماضية، لكنه ما زال منخفضا بنحو 7 في المئة منذ بداية العام.

وارتفعت أسهم فيستاس ويند الدنماركية، المتخصصة في صناعة توربينات الرياح 12 في المئة، بعدما حققت الشركة أرباحا تشغيلية أكبر من المتوقعة في الربع الثاني ورفعت توقعاتها لعام 2016.

كما قفزت أسهم إن.إن غروب الهولندية للتأمين 5.6 في المئة، بعدما سجلت الشركة هبوطا في الأرباح لم يكن كبيرا بالقدر الذي كان يخشاه بعض المحللين، وهو ما ساعد على ارتفاع أسهم شركات مالية أخرى في المنطقة.

وكان مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني ارتفع 0.3 في المئة عند الفتح، في حين صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 في المئة وداكس الألماني0.7 في المئة.

اترك رد