السعودية تخصص وكالات لاستقبال حجاج إيران القادمين من الخارج

 

Thousands of Moslem pilgrims march towards Arafat mountain in western Saudi Arabia 26 March 1999, during the climax event of the annual pilgrimage, or hajj, to the holy cities of Mecca and Medina. Some two million Moslems are taking part in the five-day hajj. (Electronic Image) (Photo credit should read RABIH MOGHRABI/AFP/Getty Images)

خصصت وزارة الحج والعمرة السعودية 10 وكالات سياحية وشركات حج للحجاج الإيرانيين القادمين من دول أخرى.

وحسب ما ذكره موقع “الحياة”، فإن الوزارة اعتمدت الشركات والوكالات السياحية التي يتم التعامل معها لحجاج الداخل والخارج في جميع دول العالم، وذلك تجنبا للفوضى، خصوصا بعد ظهور شركات وهمية في هذا المجال.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إيران أنها لن ترسل حجاجا هذا العام إلى مكة المكرمة، بعد أن رفضت كل التسهيلات التي قدمتها المملكة لاستقبال الحجاج الإيرانيين ورفضت توقيع اتفاق ترتيبات الحج.

وتتهم السعودية، إيران بمحاولات تسييس موسم الحج والحصول على مكاسب دعائية وسياسية ومزايا خاصة غير مسموح بها للحجاج الإيرانيين.

من جهة أخرى، حصلت الدول التابعة لجنوب آسيا على 40 وكالة يتم التعامل معها، و نحو 8 وكالات لشرق آسيا، فيما تم اعتماد حوالي 15 وكالة سياحية وشركة من الدول التابعة لأفريقيا، أما النصيب الأكبر من الشركات (100 وكالة سياحية) فكان من نصيب حجاج تركيا وأوروبا.

وحددت وزارة الحج والعمرة حصة حجاج البعثات الرسمية في 80 في المئة، وحجاج الشركات السياحية 20 في المئة.

اترك رد