دهم مقرات شركات التركية بإسطنبول على صلة بـ”غولن”

A detained Turkish soldier who allegedly took part in a military coup arrives with his hands bound behind his back at the Istanbul Justice Palace (Adalet Sarayi) on July 20, 2016, following the failed military coup attempt of July 15. Turkish President Recep Tayyip Erdogan on July 20 chaired a crunch security meeting for the first time since the failed coup, as global alarm grew over a widening purge that has seen around 50,000 people either detained or sacked. / AFP / OZAN KOSE        (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

ذكرت الشرطة المالية التركية، الخميس، أنها باشرت في وقت مبكر من صباح اليوم عملية واسعة استهدفت شركات في إسطنبول، قائلة إنه يشتبه في صلتها بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات بتدبير المحاولة الانقلابية.

وحسب ما أوردت وكالة “فرانس برس” نقلا عن وسائل إعلام تركية، فإن العملية التي بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم، شملت إصدار 187 مذكرة توقيف في العملية التي تعد الثانية منذ بداية الأسبوع، واستهدفت رجال أعمال معروفين.

ومنذ فشل المحاولة الانقلابية في منتصف يوليو الماضي، شنت السلطات التركية حملة اعتقالات وإقالات طالت عشرات الآلاف على خلفية المحاولة، وذكرت أن هؤلاء مرتبطين بغولن الذي يقيم في الولايات المتحدة الأميركية.

اترك رد