ترامب يشارك في أول اجتماع مع أجهزة الاستخبارات

YOUNGSTOWN, OH - AUGUST 15: Republican candidate for President Donald Trump holds a campaign event at the Kilcawley Center at Youngstown State University on August 15, 2016 in Youngstown, Ohio. In his address, Trump laid out his foreign policy vision for America.  (Photo by Jeff Swensen/Getty Images)

شارك المرشح الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، الأربعاء، في اجتماع سري مع ممثلي دوائر الاستخبارات الأميركية، وهو امتياز مخصص للمرشحين الجمهوري والديموقراطي اللذين يتنافسان على خلافة الرئيس باراك اوباما.

ويهدف الاجتماع إلى تحضير المرشحين للمسؤوليات، التي قد تلقى على عاتق أحدهما في حال فوزه.

وتوجه ترامب الى مقر الـ”اف بي آي” في نيويورك لحضور اجتماع معلوماتي، وفق ما افادت محطة “اي بي سي”، وهو مقر يضم غرفا آمنة.

وينظم هذه الاجتماعات مكتب مدير الاستخبارات الاميركية. ويمكن للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون ايضا حضورها بشكل منفصل.

وكان مفترضا ان يحضر الاجتماع أيضا اثنان من المقربين من ترامب، هما حاكم نيوجيرسي كريس كريستي والجنرال المتقاعد مايكل فلين. وفقا لفرانس برس.

وشعر الديموقراطيون بقلق جراء إمكان حصول ترامب على معلومات حساسة. وأطلق أوباما بنفسه تحذيرا مبطنا في هذا الإطار خلال مؤتمر صحافي في 4 أغسطس.

وقال أوباما وقتذاك “إذا أرادوا أن يصبحوا رؤساء، عليهم التصرف مثل الرؤساء”، مضيفا “هذا يعني حضور تلك الجلسات من دون الكشف عما دار” خلالها.

اترك رد