ترامب: لا تعصب إذا أصبحت رئيسا

Republican U.S. presidential nominee Donald Trump visits the Milwaukee County War Memorial Center in Milwaukee, Wisconsin August 16, 2016. REUTERS/Eric Thayer

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب برفض التعصب، إذا اصبح رئيسا، بينما يتهمه معارضوه بالتعصب في مختلف تصريحاته حول هجرة المكسيكيين أو المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في بيان نشر على موقع “فيسبوك”: “إنه التزامي حيال الأميركيين: بصفتي رئيسا سأصبح بطلكم الأكبر”، ووعد أن “يكافح ليعامل كل أميركي بعدالة ويتلقى حماية بعدالة ويكرم بعدالة”.

وأضاف: “سنرفض عدم التسامح والكراهية والقمع بكل أشكالها وسنسعى إلى بناء مستقبل جديد قائم على ثقافتنا وقيمنا المشترطة كشعب أميركي موحد”.

وأثار ترامب استياء كبيرا في بداية حملته، بعدما صرح أنه سيمنع الأجانب المسلمين من دخول الولايات المتحدة مؤقتا، في إطار مكافحة الهجمات المتشددة.

إلا أنه خفف من حدة هذا التصريح بعد ذلك، وقال إنه يريد “تعليق الهجرة مؤقتا من بعض المناطق الأكثر خطورة واضطرابا في العالم، المعروفة بتصدير الإرهاب”.

ومن مقترحاته الأخرى التي اعتبرها معارضوه فضيحة، مشروعه بناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية من هذا البلد، التي تجلب معها على حد قوله العنف وتهريب المخدرات.

اترك رد