الداخلية المغربية: اعتقال 4 متطرفين خططوا لهجمات

Members of the Moroccan special forces stand guard inside the Moroccan Central Bureau of Judicial Investigation (BCIJ) building during a press conference by the BCIJ's chief Abdelhak El Khayyam on September 14, 2015 in Rabat. Moroccan authorities said on September 14 that five alleged extremists have been arrested in the coastal city of Essaouira. AFP PHOTO / FADEL SENNA        (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الثلاثاء، اعتقال أربعة “متطرفين” بين مدينتي الدار البيضاء والقنيطرة للاشتباه بمبايعتهم تنظيم داعش و”تخطيطهم لاستهداف مواقع حيوية” في الدار البيضاء.

وأفاد بيان الداخلية الذي تلقت فرانس برس نسخة منه أن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (جهاز مكافحة التجسس الداخلي) تمكن من تفكيك خلية إرهابية”، الثلاثاء، “تتكون من أربعة عناصر متطرفة ينشطون بين الدار البيضاء والجماعة القروية-المكرن- (إقليم القنيطرة)”.

وأفادت التحريات الأولية أن “المشتبه فيهم الذين بايعوا الأمير المزعوم لما يسمى بتنظيم داعش، انخرطوا في مشاريع إرهابية خطيرة لزعزعة استقرار وأمن المملكة”.

ومن بين هذه المشاريع بحسب المصدر نفسه “التخطيط لتنفيذ عمليات نوعية تستهدف بعض المواقع الحيوية بمدينة الدار البيضاء”.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى القضاء فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحسب البيان.

وكانت الداخلية قد أعلن في 27 يوليو أن 52 شخصا يشتبه بتخطيطهم لإقامة ولاية “موالية” للتنظيم المتطرف فضلا عن “استهداف” مؤسسات أمنية والتخطيط لاغتيالات، وضعوا قيد التوقيف، في أكبر عملية لتفكيك خلايا موالية لتنظيم داعش.

اترك رد