الدولار يهبط لأقل مستوى في شهر مقابل الين

SEOUL, SOUTH KOREA - FEBRUARY 22:  A South Korean banker carries US dollar bank notes at the Korea Exchange bank on February 22, 2005 in Seoul, South Korea. The South Korean won jumped to its highest intraday level in more than seven years in domestic trade on Tuesday, boosted by strong foreign equity buying and exporter deals. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)

هبط الدولار على جميع منصات التداول، الثلاثاء، وسجل انخفاضا بواقع ين واحد إلى أدنى مستوى في شهر، مقابل العملة اليابانية، في الوقت الذي نزل فيه أمام العملات المرتبطة بالسلع الأولية، التي يرتبط معظمها بالنمو والإقبال الأكبر من المستثمرين على المخاطرة.

ونزل الدولار إلى 100.15 ين، وهو أقل مستوى منذ الاقتراع البريطاني في يونيو بالموافقة على الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

ونزلت العملة الأميركية لأقل مستوى في 7 أسابيع مقابل اليورو عند 1.1258 دولار، ونزلت 0.5 في المئة مقابل الدولار الأسترالي و0.7 في المئة مقابل الدولار النيوزيلندي.

فيما فقد الدولار 0.6 في المئة أمام سلة من العملات الرئيسية ليسجل 95.051.

وتعرضت العملة الأميركية لضغوط على مدار الأسبوع الماضي مع تراجع توقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام.

وكان الدافع لهبوط الدولار في الأسواق الخارجية تقرير لرئيس بنك الاحتياطي في سان فرانسيسكو، جون وليامز، ذكر أن البنوك المركزية قد تحتاج لرفع معدلات التضخم المستهدفة والتركيز على النمو ودعم سياسات مالية ميسرة أكثر في المستقبل.

واعتبرت الأسواق كلماته مبررا قويا للإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في المستقبل المنظور.

اترك رد