الشرعية تحرر مناطق بالجوف وعشرات القتلى من ميليشيا الحوثي

A fighter loyal to Yemen's President Abedrabbo Mansour Hadi holds a Rocket Propelled Grenade (RPG) as he guards a position in Shabwa, east of the Red Sea port of Aden, on December 21, 2015. A fresh bout of deadly fighting and air strikes hit Yemen this week despite an extended ceasefire agreement between the warring factions that was violated on a daily basis since it came into effect on December 15, in conjunction with UN-brokered peace talks in Switzerland. Fighting took place on December 21 in other parts of the Arabian Peninsula country, including the northern provinces of Hajja and Jawf, strongholds of the Shiite Huthi rebels, as well as Shabwa in central Yemen. AFP PHOTO/SALEH AL-OBEIDI / AFP / SALEH AL-OBEIDI        (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

تمكنت القوات الشرعية من تحرير عدد من المناطق في الجوف، شمال شرقي العاصمة صنعاء، واستعادت أسلحة وذخائر متعددة، موقعة العشرات من المليشيات بين قتيل وجريح بحسب مصدر عسكري.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصدر قوله، إن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية أحرزت تقدما كبيرا في خب الشعف شمال شرقي المحافظة، إثر معارك مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وأوضح أن “أبطال الجيش والمقاومة حرروا عددا من المواقع منها مواقع ضبع ومعسكر الأجاشر”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من استعادة تلك المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيات الانقلابية، وذلك في الحملة العسكرية التي قادها محافظ الجوف العميد أمين العكيمي.

وأوضح المصدر أن الجيش الوطني استعاد أسلحة وذخائر متعددة خلفتها الميليشيات الانقلابية في معسكر الأجاشر الواقع جنوب اليتمة، إضافة إلى مواقع ضبع في جبهة صبرين جنوب الشعف.

وشن طيران التحالف العربي 5 غارات متفرقة على تجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في مديرتي المصلوب والغيل، أسفرت عن تدمير آليات عسكرية تابعة لهم وسقوط العشرات من الميليشيات بين قتيل وجريح.

من جهة ثانية، أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة الريان شرقي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقتل ثمانية من ميليشيات الحوثي وصالح إثر مواجهات مع قوات الشرعية التي تحرز تقدما باتجاه مركز مديرية نهم شمال شرقي صنعاء. ودارت المعارك في التبة البيضاء في نهم واستمرت ساعات.

اترك رد